أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين - تفعيل حساب ادسنس


يعتبر Google AdSense الطريقة المثلى لتحقيق ارباح من خلال عرض اعلانات جوجل  على موقعك الإلكتروني او حتى منشئ محتوى على اليوتيوب يمكن أن يعرض جوجل ادسنس الإعلانات على قناتك على اليوتيوب، الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين هو الطريقة المثلى لربح الكثير من المال.

جوجل ادسنس هو البرنامج المثالي لكي تربح منه المال عبر الأنترنت فبعد ظهور الكثير من المنافسين الا أنه لايزال الرقم واحد في العالم لأنه يقدم خدمة آمنة سواء للمستخدم او الناشر كما انه يقدم ارباح كبيرة للناشرين .

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين - تفعيل حساب ادسنس

ارباح شركة جوجل ادسنس من الاعلانات

يقدر عدد المواقع التي تستخدم برنامج جوجل ادسنس عبر العالم حوالي 45 مليون موقع ويب عبر العالم ومن اكبر المواقع نجد بي بي سي وغيره من المواقع العالمية .

ونظرا لأن محرك البحث جوجل هو الرقم واحد في العالم دون منازع وعدد مستخدميه يفوق المليار شخص فإن حوالي 84% من ارباح شركة جوجل تعود من خلال الاعلانات وتقول ابرز الإحصائيات ان جمالي ارباح شركة ادسنس تفوق 240 مليار دولار سنويا.

فوائد استخدام Google AdSense

أبرز المميزات لاستخدام Google AdSense :

  1. عندما استخدام محرك بحث جوجل سوف تجد اكبر قاعدة مخزنة للمعلومات عبر العالم حيث نوجد حوالي 49 مليار صفحة على الويب مفهرسة. 
  2. يعطي محرك البحث جوجل اجوبة على كل الأسئلة ، حوالي 90% من سكان الكرة الارضية يستخدمون محرك البحث جوجل.
  3. يوفر جوجل المستخدمين الكثير من الخدمات الاضافية مثل الايميلات وايضا خدمات جوجل الاخرى المعروفة .
  4. يجمع جوجل معلومات البحث للزائرين مما يجعه يوفر إعلانات مناسبة لكل الزائرين.
  5. يوفر جوجل ادسنس للناشرين مجموعة ضخمة من الاعلانات التي تسمع للناشر بإختيار الافضل من اجل عرضها على موقعه.

متطلبات تفعيل حساب ادسنس

من اجل الانضمام الى برنامج جوجل ادسنس و تفعيل حساب ادسنس يجب ان تتوفر بعض الشروط حتى تتمكن من عرض الاعلانات وسوف نتطرق الى هده الشروط وهي كالتالي :

  • يجب ان يتجاوز عمرك 18 سنة .
  • ان يكون لديك موقع ويب او قناة يوتيوب.
  • تقديم محتوى فريد وعالي الجودة.
  • سهولة التنقل في الموقع الالكتروني.
  • الحصول على عدد كافي من الزوار وتكون زيارات حقيقية.
  • تقديم محتوى متوافق مع سياسة جوجل ادسنس والابتعاد عن المحتوى المخالف.
  • تقديم محتوى لاينتهك حقوق الطبع و النشر اي عدم سرقة محتوى الآخرين.
  • استخدام لغة تكون مدعومة من قبل شركة جوجل على الموقع الالكتروني.

أنواع إعلانات Google AdSense

يتحوي برنامج جوجل ادسنس على الكثير من الاعلانات المختلفة ويقوم بعرض هده الاعلانات على حسب محتوى الموقع الالكتروني سوف نتعرف على انواع اعلانات جوجل ادسنس .

اعلانات البنر : إعلانات البنر من بين اكثر انواع الاعلانات استخداما بين الناشرين وتتراوح احجامها 90×728 تتميز هده الاعلانات بعرض إعلانات الفيديو وايضا إعلانات صورية واعلانات فلاش .

الشيء المميز في هده الاعلانات انها إعلانات تكون مرئية للزائر لانها توجد في مكان مميز في الصفحة.

الإعلانات الأصلية : يتم عرض هدا النوع من الاعلانات داخل المحتوى ولكن دون التأثير على متحوى الموقع كما يجعل هدا النوع من الاعلانات غير مزجع ومحبب كثيرا للناشرين ، حيث يتم استخدامه بكثرة.

وينقسم هدا النوع من الاعلانات الى ثلاثة انواع :

  1. إعلان داخل المقالة : يظن الكثير ان استخدام اعلان داخل المقابلة سيكون مزعج للقراء ولكن هدا غير صحيح فشركة جوجل ادسنس تستخدم  تنسيق مناسب للموقع وتضعه في المكان الصحيح.
  2. الإعلانات داخل الخلاصة : عندما تبدأ في التنقل في الموقع عبر الصفات والتنقل الى الصفحة الرئيسية وغيرها سوف يظهر هدا النوع من الاعلانات.
  3. إعلانات متعددة : كان هدا النوع من الاعلانات محتكر على المواقع الكبيرة لكن في سنة 2022 ، قامت شركة جوجل بإعطاء الحرية لجميع الناشرين بإستخدام هدا النوع من الاعلانات ، وفي الغالب يستخدم هدا النوع من الاعلانات في نهاية الصفحة او الشريط الجانبي.


brizmaa
brizmaa
تعليقات